alraqy
الرقية جهاد

alraqy

العلاج بالرقية الشرعية والحجامة على الكتاب والسنة ومنهج السلف (الاردن-عمان)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرار القسط البحري والهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
feras
Admin
avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 48

مُساهمةموضوع: اسرار القسط البحري والهندي   الأحد نوفمبر 01, 2009 11:06 pm

القســــــــــط :

ويسمى الكست وهو ثلاثة أصناف ، أبيض خفيف طيب الرائحة ويعرف بالنوع الهندي وأسود خفيف أيضا وجميعها عبارة عن قطع خشبية تجلب من نواحي الهند وهو يؤخذ من أشجار تشبه أشجار العود وله أوراق عريضة وقد ذكر القسط البحري (وهو الأبيض) في الحديث النبوي الشريف ففي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم "خير ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري".

والقسط نوعان أحدهما الأبيض والمعروف بالبحري والآخر بالهندي وهو غليظ أسود وكلاهما يستعملان لإخراج البلغم ويقطعان الزكام ويفيدان في ضعف الكبد والمعدة.
والقسط الأبيض: يدر الحيض إذا تدخن به وإذا تبخر به نفع من نزلات البرد. وإذا سحق وخلط بالعسل نفع من أوجاع المعدة والكلى, وفتت حصاة المثانة. وإذا طلى مخلوطا بالعسل فإنه مفيد للنمش والكلف. كما أنه يفيد لداء الثعلبة.

وفي المسند من حديث أم قيس عن النبي صلى الله عليه وسلم: "عليكم بهذا العود الهندي فان فيه سبعة أشفية، منها ذات الجنب"
يستعمل القسط في وقف الصداع المزمن شرابا وسعوطا ودهانا بالسمن ويعالج ضيق النفس والربو والسعال المزمن وآلام المعدة. يزيل آثار الجروح والحروق بمزجه بالعسل واستخدامه كدهان ، ويستعمل القسط في الهند والصين بكثرة كمنبه ومقو ومدر للبول والطمث.

القُسْط: هو دواء حبشي معروف، ينفع من استرخاء الأعصاب، ويقوي الكبد والقلب، وينفع من الفالج وأوجاع المفاصل والأوراك وعرق النسا شربا وطلاء بماء الصبر.

و القسط مدحه النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و هو نافع جدا لجلطات بأنواعها و لمشاكل الحيض و النفساء و فاتح للشهية و منشط عام و كذلك للضعف الجنسي و هو أيضا نافع للغدد و الهرمونات العالية و المنخفضة و مفيد للسمنة و مشاكلها و قوي جدا جدا على الجن و الشياطين
إنه من خبراتي المتواضعة في كنوز الحجامة والأعشاب علمت أنه للحجامة والقسط الهندي وسر الجمع بينهما فائدة كبيرة,وإنه لأمر عظيم جداً أن نعلم المنفعة والحكمة من الجمع بينهما وهذا يبين حكمة نبينا العظيم في أحاديثه الكريمة,حيث قال صلى الله عليه وسلم ( إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري) فقد وجدت أن بعد الحجامة يفيد أخذ القسط الهندي سواء الأكل أو الدهان أو حتى السعوط منه,وذلك للفائدة العظيمة من رفع مناعة الجسم وإحلال الداء,فأما أكله فيؤدي إلى زيادة المناعة,وقوة الجسم أما الدهان به فيخفي أثر الجروح أو أثر المشرط بعد الحجامة,أما السعوط به فهو نافع للربو والصداع وتنظيف الأنف, قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب .

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من الذرة ،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم Sadعليكم بهذا العود الهندي ن فإنَّ فيه سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري (5692) كتاب الطب .
وأضاف أبو محمد البناي أنه عندما جرب أثر القسط دهاناً بعد الحجامة وجد أنه يمنع علامات أكواب الحجامة وتشريط موس الحجامة على الجسم ويساعد على زوالها تماما بعد الحجامة كما يقي من التشوهات و الندبات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ferasco.ahlamontada.com
 
اسرار القسط البحري والهندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alraqy :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: